هل المشروبات الساخنه تذوب الفيلر سؤال يهتم به الجميع وخاصة النساء، والفيلر هي مادة تستخدم في عالم التجميل، وهي عبارة عن حقن المكان بمادة شفافة يكون ملمسها كالهلام قليلاً، تعمل هذه المادة على زيادة نسبية في هذا المكان، وأكثر الأماكن التي يتم استخدام الفيلر بها هي الشفاه، حيث يؤدي استخدام حقن الفيلر إلى انتفاخها بصورة طبيعية، وتختلف مادة الحقن من دكتور إلى الآخر، ويوجد بعض التعليمات والالتزامات التي يجب التعرف عليها  والالتزام بها بعد عمل الفيلر لكي لا يزول أثره ويذهب مفعوله بشكل سريع.

هل المشروبات الساخنه تذوب الفيلر

تم سؤال العديد من أطباء التجميل هل المشروبات الساخنه تذوب الفيلر بالفعل، وكانت الإجابة الموحدة لهم جميعًا هي النفي، لا تذوب الفيلر ولا تؤثر بشكل قطعي على مفعوله، ولكن ينصحون بتأجيل المشروبات الساخنة لمدة يومين بعد عمل الفيلر، وذلك لمنع حدوث أي التهابات في الشفاه، لأن عند استخدام حقن الفيلر يتم تخدير الشفايف قبل الحقن لكي لا يتم الشعور بالألم، ويظل مفعول المخدر فترة حتى يزول، ولكن المشروبات الساخنة تزيد من فاعليته وتؤدي إلى تورم في الشفا، لذلك يجب الانتظار حتى ترجع الشفاه طبيعية كما كانت من قبل.

أسباب زوال الفيلر بسرعة

يعد الفيلر من أكثر عمليات التجميل فاعلية ولكن نتائجه غير دائمة، فله مدة محددة يزول أثره بعدها، بحيث لا يؤثر بالسلب على الجلد وتحدث ترهلات في مكانه أو موضعه، ويخبر كل طبيب المدة للفيلر الخاص به، ولكن توجد بعض الأسباب التي تؤدي إلى زوال تأثيره بشكل سريع، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • الضغط على مكان الفيلر من أهم أسباب زوال الفيلر سريًعا عن المدة المحددة له، حيث أن الفيلر من المواد التي تزول سريعًا عند تحريكها من مكانها الأصلي، فعند الضغط بشكل متكرر على المكان يجعل الفيلر يفقد الصفة الخاصة به وهي النفخ، فيجب عدم تحريكها أو الضغط على المكان الذي يوجد به الفيلر لكي لا يذهب أثره سريعًا.
  • جودة مادة الفيلر، فعند السؤال هل المشروبات الساخنه تذوب الفيلر ، فإن ذلك يعتمد على جودة المادة التي توجد بداخل الفيلر، فقد تكون مادة رديئة، وذلك يرجع إلى ضمير الطبيب الذي يحقن هذه المادة، لذا يجب اختيار طبيب تجميل مشهور وله تجارب كثيرة ناجحة من قبل، لأن الذهاب إلى طبيب مستواه متدني قد يضر أكثر مما ينفع.
  • كمية الفيلر من أهم الأسباب التي تجعل تأثير الفيلر لا يدوم لوقت طويل، وهذا أيضًا يعتمد على ضمير الطبيب، فقد يحقن في المكان كمية أقل من كمية الفيلر المطلوبة لإعطاء النتيجة المناسبة، والكمية القليلة تتحلل وتزول في وقت قصير للغاية.
  • عمليات الحرق المرتفعة من إحدى الأسباب التي تجعل الفيلر يذهب مفعوله بصورة سريعة، لأن عند فقد السعرات الحرارية أول ما يُفقَد هو الفيلر أو الأماكن التي يوجد بها حقن سواء كان فيلر أو بوتكس، فيجب على من يتبع نظام غذائي أن يؤجل عمل الفيلر حتى انتهائه أو العكس لكي يكون فيه تناسب.
  • حركة الفيلر ومكانه من الأسباب التي تساهم في مدة بقاء الفيلر، وذلك يرجع إلى خبرة طبيب التجميل المختص في الحقن التجميلي، فيكون على دراية بالأماكن التي لا يحدث بها حركة كثيرة، ويقوم بحقن مادة الفيلر بها، فالمكان والحركة قد تحدث من المادة ذاتها ولا علاقة لها بالشخص الذي يتم الحقن له.
  • يعد سؤال هل المشروبات الساخنه تذوب الفيلر مهم لأن الطعام الغير صحي والنوم الغير كافي وتناول الكافيين والأرق من الأسباب المؤثرة على الفيلر، كما يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بصورة متكررة ولمدة طويلة، وشرب كميات كبيرة من الماء.

هل المشروبات الساخنه تذوب الفيلر

شرب القهوة بعد الفيلر

تعد القهوة من المشروبات الساخنة التي قد تؤثر على الفيلر، وذلك نظرًا لاحتوائها على نسبة من الكافيين الذي يؤثر بشكل أو آخر على صحة الشخص ونضارة بشرتها، وبالتالي يؤثر على الفيلر ومدة بقائه في المكان المستخدم به، ولذلك يجب أن يتم الامتناع عن تناول القهوة بعد عمل الفيلر لمدة لا تقل عن أسبوع.

متى اقدر ادخن بعد فيلر الشفايف

ينصح جميع الأطباء بعدم التدخين مباشرةً بعد حقن الفيلر، بل يجب الانتظار لمدة لا تقل عن ثلاث أسابيع، بحيث يكون الفيلر قد ثبت الفيلر إلى حد ما في المكان الذي تم حقنه به، فالتدخين قبل هذه المدة يجعل الفيلر يفقد تأثيره بشكل أسرع، وهذا لا يقع تحت مسؤولية الطبيب الذي قام بالحقن.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الدكتور خالد الزهراني

وفي نهاية المقال وبعد أن قمنا بالإجابة عن عدة أسئلة، منها هل المشروبات الساخنة تذوب الفيلر أو تجعل تأثيره أقل، ومتى يمكنني التدخين بعد فيلر الشفاه، وذكرنا كافة الأسباب التي تجعل الفيلر يزول بشكل سريع، وتأثير القهوة عليه، وكما ذكرنا أن من أهم الأشياء التي يجب على الشخص أن يضعها بعين الاعتبار، هو اختيار طبيب تجميل مناسب ويكون ذو مهارة عالية لكي لا يسبب للشخص أي ضرر من استخدام الفيلر.

هل المشروبات الساخنه تذوب الفيلر

الأسئلة الشائعة

هل الماء الساخن يؤثر على الفيلر؟

لابد من عدم الاستحمام بالمياه الساخنة، حيث أنها تؤثر بشكل سلبي على الفيلر، كما تؤدي إلى إصابة الأماكن المحقونة بالاحمرار والتورم.

هل القهوة تذوب الفيلر؟

نعم، شرب القهوة يذوب الفيلر لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي قد يتسبب في حدوث بعض التهيج والانتفاخ، ولذلك لابد من تجنب تناولها لمدة أسبوع للحفاظ على نتيجة الفيلر.