تجارب قول سبحان الله والحمد لله توضح فضل هذا الذِكر العظيم، حيث يعتبر الذِكر من أفضل الأمور التي يمكن أن يقوم بها الشخص، بل نصح الكثير من العلماء بضرورة وضع ذِكر يومي مع أذكار الصباح والمساء والمواظبة على ترديده، خاصةً لما له من فضل كبير، حيث يُكسِب المسلم العديد من الحسنات وتمحو عنه الذنوب، بالإضافة إلى أنه تم ذِكر أنها تمتلك دور عظيم في المساعدة على تحقيق الأماني واستجابة الدعاء سريعًا.

تجارب قول سبحان الله والحمد لله

من الأمور التي وصى بها رسول الله أن يضع الشخص لنفسه ذِكر يومي حتى يعينه الله على أمور الدين والدنيا، ونستعرض فيما يلي تجارب قول سبحان الله والحمد لله لبعض الأشخاص:

تجربة التسبيح للإنجاب

تروي صاحبة التجربة وتقول أنها في نهاية العشرينات من عمرها، وكانت قد تزوجت منذ بضعة سنوات، وكانت تكِن الحب الكبير لزوجها وتعيش معه حياة سعيدة، إلا أنها كانت تشعر بوجود شيءٍ ما ينقصها، وبالطبع هو الإنجاب خاصةً مع التساؤلات الكثيرة ممَّن حولها عن تأخر حدوث الحمل.

بعد ذهابها للطبيب مع زوجها والقيام ببعض الفحوصات وجدت أن هناك نسبة عقم تعاني منها، ولكن في هذه اللحظة لم يصيبها الحزن، وعندما أشارت بالأمر إلى والدتها أخبرتها عن الباقيات الصالحات وما لها من فوائد في استجابة الدعاء، وبالفعل داومت عليها لفترة قرابة 3 أشهر دون كلل.

خلال هذه المدة شعرت بإرهاق شديد وعندما ذهبت إلى الطبيب مرة أخرى أخبرها بكونها حامل، في البداية لم تصدق الأمر ولكن بعد إعادة الفحوصات تأكدت من وجود حمل بالفعل، فسجدت لله شاكرة على عطاياه التي لا تنتهي.

تجربة الحصول على عمل

بدأ صاحب التجربة حديثه قائلًا أنه قد تعلم في أفضل الجامعات على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه كان يعمل في شركة ذات مكانة مرموقة وكان يشكر الله على كل ما منحه له، ولكن بعد فترة من عمله أعلنت الشركة إفلاسها وعملت على الاستغناء عن عدد كبير من الموظفين وكان واحد منهم.

عمل على البحث مرة أخرى عن عمل آخر، ولكن لسوء الحظ كانت الشركات الأخرى تطلب خبرة لعدة سنوات، وفي إحدى اللحظات كان سيصيبه الإحباط حتى سمع شخص يتحدث عن تجارب قول سبحان الله والحمد لله وفائدة التسبيح بهم يومياً، ووجد أن عليه تجربة التسبيح يومياً ووضَع لنفسه وِرد خاص.

ثم أردف حديثه قائلًا أنه بالفعل بعد مرور بضعة أيام فقط وجد اتصال من إحدى الشركات التي قدَّم بها مسبقًا لتعلن عن قبولها عمله بها، وكان يعلم في قرارة نفسه أن هذا فضل التسبيح.

معجزات سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

بالحديث عن تجارب قول سبحان الله والحمد لله نستعرض فضل وأهمية هذا التسبيح، فهناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها المسلم منها، وتتمثل بعض هذه الفضائل في النقاط التالية:

  • تعتبر من أحَب الأذكار إلى الله عز وجل ويساعدان أي مسلم على زيادة تقربه من الله بصورة كبيرة.
  • من أهم الأسباب التي تجعل المولى عز وجل يستجيب لدعاء العبد ويحقق له كافة رغباته.
  • له أهمية كبيرة في قيام الملائكة بالدعاء والاستغفار لمن يردده في كل ليلة.
  • يغفر المولى عز وجل كافة ذنوب العبد حتى لو كانت كثيرة أو عظيمة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع اسم الله الاعظم

تجارب قول سبحان الله والحمد لله

سبحان الله والحمد لله والله أكبر 100 مرة

مما لا شك فيه أن الذكر من أفضل ما يمكن أن يقوم العبد به، وهذا لما له من أهمية وتعدد الفوائد التي يمكن أن يحصل الشخص عليها منه، ومن خلال عرض تجارب قول سبحان الله والحمد لله اتضح لنا أن فوائدها تتلخص فيما يلي:

  • ذُكِر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من قال سبحان الله 100 مرة قبل طلوع الشمس وقبل غروبها كان أفضل من مئة بدنة.
  • من قال الحمد لله مئة مرة قبل أن تطلع الشمس وقبل أن تغرب كان أفضل من مئة فرسة تستخدم في الجهاد في سبيل الله.
  • من قال الله أكبر مئة مرة قبل طلوع الشمس وغروبها كان أفضل من أن يعتق 100 رقبة.

شاهد أيضًا: قصتي مع قول سبحان الله وبحمده

كثرت تجارب قول سبحان الله والحمد لله ولكن أغلبها اتفقت على كثرة الفوائد التي يتم الحصول عليها، سواء كانت فوائد مادية أو معنوية، فذِكر الله من الأمور التي تساعد الشخص في الدنيا والآخر على حد سواء.

الأسئلة الشائعة

من قال سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ثم دعا؟

عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال “من تعارَّ من الليل فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال اللهم اغفر لي، أو دعا استجيب له، فإن توضأ وصلى، قُبلت صلاته.

من قال الحمد لله 100 مرة؟

من ردد قول الحمد لله 100 مرة قبل أن تشرق الشمس وقبل أن تغرب، كان ذلك أفضل من 100 بدنة.