تجارب الحمل بتوأم ذكور من الأمنيات التي تحلم بها كل سيدة متزوجة، بالأخص في المجتمعات الشرقية التي تنظر لولادة الذكر على أنها أمر سعيد يدعو للبهجة أكثر من ولادة الإناث، واليوم سوف نشارككم بعض التجارب لسيدات حملن بتوأم من الذكور، مع توضيح علامات الحمل بذكور، وغيرها من هذه الأمور التي يفضل أن تعرفها كل سيدة حامل أو تفكر في الحمل.

تجارب الحمل بتوأم ذكور

هناك العديد من تجارب الحمل بتوأم ذكور و التي يمكنك تطبيقها في حياتك حتى تتمكنين من إنجاب توأم ذكور، ومن أبرز هذه التجارب الآتي: 

  • تروي إحداهن قائلة بدأت رحلتي مع الحمل عندما عانيت من أعراض شديدة تشبه أعراض الإجهاض، كنت أعاني من آلام شديدة أسفل الظهر والبطن بالتحديد منطقة الحوض، بعدها مباشرة نزل علي نزيف ظننت حينها أني أجهضت، ذهبت إلى الطبيب المعالج و طمأنني على الجنين وبعد مرور ثلاثة أشهر أخبرني أني حامل في توأم ذكور، وكان هذا الخبر بمثابة فرح شديد لي ولأسرتي.
  • تحكي سيدة أخرى أنها قد مر على زواجها أكثر من ثلاث سنوات ولم تنجب، فقد كانت تعاني من خلل وعدم انتظام في عملية التبويض، كان هذا هو السبب الرئيسي في تأخر الحمل لديها، نصحها الطبيب بتناول بعض الأدوية المنشطة والمنظمة للتبويض، حتى فاجأها بخير حملها، وقد كانت المفاجأة الكبرى أنها أصبحت حامل في توأم ذكور.

علامات الحمل بتوأم ذكور

بالعودة إلى تجارب الحمل بتوأم ذكور هناك بعض العلامات التي تشير بلا شك إلى أن السيدة الحامل تحمل في أحشائها توأم ذكور من بينها الآتي:

  • كبر غير طبيعي في حجم البطن وفي الشهور المبكرة من الحمل، وذلك بسبب نمو كيسين الحمل مع بعضهما داخل الرحم.
  • بعد زيارة الطبيب وإجراء بعض الفحوصات يخبرك الطبيب بأنك بالفعل حامل في توأم ذكور.
  • هناك أعراض أخرى مصاحبة لذلك وهي الغثيان، والقيء.
  • قد تشعر بحركة قوية في وقت مبكر من الشهور الأولى.
  • نمو الأظافر سريعًا.
  • ظهور هالات سوداء أسفل العين.
  • التبول بكثرة زيادة عن الحد الطبيعي وذلك بسبب ضغط الجنين على المثانة.
  • ظهور خط أسود بداية من السرة حتى نهاية البطن.
  • برودة في جميع أطراف الجسد بشكل مستمر.
  • من الجدير بالذكر أن هذه الأعراض تختلف من سيدة لأخرى، وما هي إلا مؤشرات للحمل بذكور.
  • تظهر نتيجة تيست الحمل بشكل واضح جدًا بداية من موعد انقطاع دورة الطمث.
  • زيادة معدلات نبض الأجنة عن المعتاد.

شاهد أيضًا: جدول نسبة هرمون الحمل بتوأم

تجارب الحمل بتوأم ذكور بطريقة مضمونة

أيام التبويض للحمل بتوأم ذكور

لا يوجد دليل علمي يحدد أيام التبويض سواء للحمل بتوأم ذكور أو توأم إناث، ولكن الطريقة الوحيدة التي تحدد جنس الجنين هي التدخلات الطبية عن طريق الحقن المجهري، حيث يقع الاختيار على البويضة المحملة الكروموسومات التابعة للجنس الذكري، ويتم ذلك من خلال حقن الكروموسوم بالحيوان المنوي وزرعه داخل الرحم.

أما بالنسبة لأيام التبويض التي يجب أن يتم خلالها الجماع من أجل حدوث حمل فهي يتم تحديدها وفقًا لانتظام الدورة الشهرية وعدد أيامها، ففي حالة كانت الدورة الشهرية تتم كل 28 يوم فإن أيام التخصيب قد تحدث في اليوم الـ14، وعليه تكون أيام الخصوبة من اليوم التاسع حتى اليوم الرابع عشر، وتزداد فرص الحمل خلال هذه الأيام.

في ذات الوقت تحافظ الحيوانات المنوية على حيويتها لمدة تتراوح بين ثلاث أيام وحتى خمس أيام داخل الرحم، وإن كنتِ ترغبين في الحمل بذكر يمكنك تعزيز الفرص لديكي من خلال القيام بزيادة قلوية المهبل.

أما بالنسبة لكيفية معرفة أيام التبويض فيكون ذلك عبر الحساب اليدوي، أو من خلال الحاسبة الإلكترونية وذلك من أجل إتمام الجماع في يوم التبويض نفسه، ينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة قلوية المهبل، مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم مثل الأفوكادو، والسبانخ والموز.

طريقة القرنفل للحمل بتوأم ذكور

أكدت العديد من الدراسات العلمية وتجارب الحمل بتوأم ذكور على عدم وجود علاقة بين القرنفل والحمل بتوأم ذكور، وعلى الرغم من تداول الأقاويل حول فوائد القرنفل للحمل بتوأم، إلا أن الدراسات أكدت على أنه يقوي فقط من الصحة الجنسية للرجل، حيث يساعد القرنفل في زيادة أعداد الحيوانات المنوية، وذلك بعد القيام بأحد التجارب على الفئران التي بينت زيادة أعداد وحركة الحيوانات المنوية لها بصورة كبيرة بعد تناول القرنفل.

وبالتالي ليس هناك علاقة بين القرنفل والحمل في ذكور، ولكنه يعزز من فرص الحمل و الإنجاب، وهناك طريقة تؤكد أنه عند استخدام القرنفل بعد انتهاء دورة الطمث بصورة مباشرة تؤدي إلى تسخين الرحم لدى المرأة مما يعزز قدرتها على الحمل بتوأم ذكور.

شاهد أيضًا: أعشاب تساعد على الحمل بتوأم

أعراض الحمل بتوأم من الأسبوع الأول

عندما تصبحين حامل في توأم منذ أول أسبوع، تبدأ أعراض الحمل في الظهور والتي تختلف قليلاً عن الحمل بجنين واحد، هذه الأعراض تتمثل في الآتي: 

  • كبر حجم البطن: حيث يزداد حجم البطن عن الحمل العادي بداية من الأسبوع الأول من الحمل.
  • زيادة وزن السيدة الحام بتوأم بشكل كبير عن التي تحمل جنين واحد.
  • إرهاق مستمر: تشعر السيدة بتعب واعياء بصورة مستمرة مقارنة بالحمل العادي، وذلك بسبب حاجة الجسم للطاقة التي تدعم نمو التوأم بشكل سريع.
  • حركة قوية ومتزايدة للأجنة: حيث تبدأ الحركة بالظهور في صورة مبكرة.

شاهد أيضًا: طريقة الحمل بتوأم مجربه

في نهاية حديثنا معكم عن تجارب الحمل بتوأم ذكور وذكر علامات هذا النوع من الحمل تأكدا أن كل هذه الأعراض تشير  فعلًا إلى الحمل بتوأم، لكن هذا أمر لا يمكن تأكيده إلا الطبيب قبل الولادة، وأتمنى من كل أم تنتظر قدوم جنينها للحياة أن تتقبل نعمة الله بنفس راضية سواء كان الجنين ذكر أو أنثى، فالمهم من جنس المولود هو أن يكون ذرية صالحة وذو خلقة تامة.